​​

يتم تقديم هذه الخدمة عبر فرع المركز في محكمة الأسرة والذي يعد حلقة وصل بين محكمة الأسرة ومبنى المركز الرئيسي فيما يحال إليه من دعاوى أسرية باختلاف أنواعها ، و يُعنى بتقديم كافة الخدمات (الاجتماعية – القانونية – الشرعية) وإستنفاذ جميع الإجراءات الشكلية لتلقي الدعاوى المحالة من المحكمة ومخاطباتها الموجهة الى المركز، ومتابعة جهود المركز في تنفيذ تلك الاحكام من خلال التقارير والمخاطبات المرفوعة من المركز، وتقديم الإستفسارات والاستيضاحات  للمراجعين بشكل مباشر . 

فضلا عن الاشراف على مهام معاينة المساكن ورفع التقارير اللازمة بشأنها بموجب التكاليف الموجهة من محكمة الاسرة،

 وتشمل هذه الخدمة على تقديم مايلي:

  • استلام كافة القضايا التي تحال إليه من محكمة الأسرة وكذلك قضايا المشكلات الأسرية منها ( الرؤية ، اصطحاب المحضونين ، تقسيم المساكن ، استلام الأغراض الشخصية وإبرام الاتفاقيات بين الأطراف المتنازعة).

  • تقديم الاستشارات الودية عن طريق المقابلات الشخصية في المجالات الاجتماعية ، التربوية ، الشرعية والقانونية. (جلسات فردية ، زوجية ، عائلية ) .

  • تقديم الاستشارات الهاتفية التي توفر للعميل الوصول إلى  إجابات عن تساؤلاته وحلولا لمشاكله بصورة فورية.

  • تقديم خدمة الإرشاد إلى الحالات الطارئة  المحولة من محكمة الأسرة أو بصورة شخصية  والتي تحتاج إلى دعم إرشادي طارئ.

  • احالة الحالات التي تحتاج غلى جلسات إرشادية منخصصة إلى الجهة المعنية بالمركز.

  • معاينة كافة أنواع المشاكل ورفع التقارير بشأنها للجهة القضائية المختصة ، والاشراف على استلام وتسليم كافة الأغراض والمتعلقات الشخصية حسب القرارات الواردة الى المركز.​

كما يضم الفرع مكتبة تتضمن مجموعة من المراجع والكتب والمواد السمعية والبصرية في المجالات الأسرية المتنوعة والتي تهم كافة فئات المجتمع.​​